هروني

ما هي العوامل الرئيسية لاختيار شركة الاستشارات الهندسية

تعد الاستعانة بشركات الاستشارات الهندسية من أهم العوامل المساعدة لنجاح الشركات والمشروعات فهي اليد الخفية التي تقوم بجميع أعمال المشروع على أكمل وجه بفضل التخصصات والخبرات التي بداخلها.

تعمل شركة هروني للاستشارات الهندسية على المشروع الخاص بك بداية من تحليل الوضع الحالي ثم عمل دراسة جدوى ووضع خطة ومتابعة التنفيذ وحل المشكلات ثم تسليم المشروع في المدة الزمنية المحددة والتكاليف المخطط لها، كما يمكن لشركات الاستشارات أن تقوم بتدريب فرق العمل داخل الشركات للوصول للنتائج المرجوة من المشروع ويمكن أيضا أن تقوم بتقديم المشورة في جميع أقسام الشركة إذا تطلب الأمر.

هناك عوامل رئيسية يجب مراعاتها عند اختيار شركة الاستشارات الهندسية لضمان الوصول إلى نجاح شركتك أو مشروعك فعليك مراعاة مواصفات الشركة وأيضا مراعاة مواصفات الخبراء والمهندسين داخل الشركة.

المواصفات الواجب توافرها في شركة الاستشارات الهندسية الناجحة:

  • وجود رؤية واضحة وهدف واضح 

تتميز شركات الاستشارات الهندسية الناجحة بوجود رؤية واضحة للمستقبل تساعد على توجيه أنشطة الشركة نحو أهدافها  للوصول إلى النجاح المنشود كما أن الرؤية من الأشياء الغير قابله للتغيير لأنها توضع كحجر الأساس الذي تبنى عليه الشركة فعند اختيارك لشركة استشارات هندسية عليك الاطلاع على رؤية الشركة ومعرفة تطلعاتها للمستقبل .

  • القدرة على الابتكار والإبداع 

الشيء الذي يميز شركة ناجحة عن أخرى غير ناجحة هو القدرة على الابتكار والإبداع وإعطاء الفرصة  للموظفين على التفكير خارج الصندوق لخلق فرص جديدة تساعد الشركة على التقدم وأيضا خلق فرص جديدة لحل المشكلات التي تواجه الشركات، هذه الفرص تعطي الموظفين الشعور بالإنجاز والاستقلالية وتساعد على زيادة ولاء الموظفين للشركة.  

  • القدرة على إدارة حل المشكلات 

عند اختيارك لشركة استشارات هندسية ناجحة عليك متابعة سجلات خبراتها وكم المشروعات التي تم العمل عليها  لمعرفة هل هي تهتم بإدارة حل المشكلات دون البكاء على اللبن المسكوب؟

تتبنى شركة هروني حل المشكلات القائمة والمتوقعة بطريقة واقعية ومدروسة تبدأ بتحديد المشكلة ودراسة أبعادها من جميع الجوانب والاحتمالات ومن ثم تقييم الحلول  ومدى تأثير كل حل على أهداف الشركة والنتائج وفي النهاية تنفيذ الحل الذي تم اختياره دون مماطلة للحفاظ على عامل الوقت وتسليم المشروع في المدة الزمنية المحددة.

  • وجود موظفين ذوي خبرة 

تتميز شركات الاستشارات الهندسية الناجحة  بوجود مجموعة من المهندسين الاستشاريين والتنفيذيين في كثير من التخصصات مثل الهندسة المدنية والمعمارية والكهرباء والميكانيكا والتقنية والمساحة ومجموعة من علماء الجيولوجيا والبيئة  ومجموعة مدربة من الإداريين والفنيين، كل هذه التخصصات وجدت لراحة العملاء واكتساب ثقتهم في العمل  فعند اختيارك لشركة استشارات هندسية عليك مراعاة مدى خبرة الموظفين ومعرفة سابقة الأعمال والإنجازات.

  • البحث المستمر 

أن تبقى في مكانك لا يعني دائما استمرار النجاح فالبقاء على الوضع الحالي مدة طويلة غالبا يعني نزول تدريجي فالبحث المستمر والاطلاع على أحدث الأبحاث العلمية والتقنية والهندسية في جميع التخصصات من أهم المهارات التي عليك مراعاتها عند اختيار شركة استشارات هندسية  ناجحة وذلك  لكسب ثقة العملاء وخدمة المشروعات بصورة صحيحة تتناسب مع التغيير المستمر.

  • استخدام التكنولوجيا الحديثة

عند اختيارك للتعامل مع شركة استشارات هندسية ناجحة عليك التأكد من أنها تستخدم التكنولوجيا الحديثة لأنها تعد من أهم عوامل توفير الوقت والجهد والتكلفة، استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل استخدام الأنظمة الذكية والاطلاع على أحدث التقنيات والمعلومات الخاصة  بالآلات والمعدات .

  • التعامل مع الموظفين بطريقة جيدة 

 تتعامل الشركات الناجحة مع موظفيها بحرص لأنهم أهم عامل من عوامل النجاح فهم خط الدفاع الأول للشركة وهم الانطباع الأول بالنسبة للعملاء، تساعد الشركات الناجحة الموظفين على التطور الدائم وتحرص على عمل دورات تدريبية تمكنهم من المنافسة الدائمة في أسواق العمل كما تسعى إلى بناء الثقة بينها وبين موظفيها الخبراء والتواصل معهم بشكل مستمر للوصول لأهداف الشركة. يتم تدريب الموظفين على كيفية التعامل مع العملاء بصورة لائقة دون إفراط أو تفريط.

المواصفات الواجب توافرها في الخبراء والمهندسين داخل شركات الاستشارات الهندسية

  • القدرة على حل المشكلات 

يجب أن يتميز المهندسون والخبراء بالقدرة على حل المشكلات بطريقة منطقية ومنظمة، يبدأ المهندس الاستشاري في تحديد المشكلة ووضع الخطة لحل هذه المشكلة وبالاستعانة بالمهندس التنفيذي يتم البدء في تنفيذ الحل الأمثل الذي تم التوصل إليه بالاستعانة بالعمال والفنيين.

  • الشغف للتعلم المستمر 

على المهندسين والخبراء  داخل شركات الاستشارات الهندسية التميز بوجود الشغف الدائم لتعلم كل جديد في مجال العمل فلا يكتفي بما لديه من معلومات اعتمادا على ذاكرته بل يجب عليه الاطلاع على الأبحاث العالمية بصفة مستمرة ومحاولات التعلم في باقي مجالات العمل للمساعدة على نقل الخبرات والمعلومات، كما يجب عليه المشاركة في التدريب الذي تتيحه إدارة التدريب داخل الشركة  إذا كان ضمن المدربين أو المتدربين فكلاهما يساعدونه في التقدم والتميز.

  • المهارات التقنية 

في مجالات الهندسة خصوصا يجب على المهندسين إتقان المهارات التقنية والتطلع إلى كل جديد في عالم التكنولوجيا لتسهيل إنجاز الأعمال المطلوبة بأقل تكلفة ممكنة والتسليم في أقرب مدة زمنية مخططة وعليه إتقان برمجيات التصميم ومتابعة التنفيذ والتوثيق ومتابعة الأجهزة الإلكترونية والمشروعات.

  • القدرة على التواصل مع الآخرين  

التواصل مع الآخرين ليست مجرد كلمات تنطق  بس هي رسالة موجهة من المرسل إلى المستقبل عن طريق الكلمات ولغة الجسد سويا، على المهندسين والخبراء إتقان التواصل مع الآخرين لفهم متطلبات العملاء والشركات المستفيدة من الخدمات والقدرة على التواصل مع فريق العمل لتصميم المنتجات وإنجاز الأعمال المشتركة وتوجيه العمال والفنيين والتنسيق مع بقية أقسام الشركة.

مطلوب من المهندسين والخبراء التواصل عن طريق المهارات الملموسة على أرض الواقع أو المهارات الالكترونية كوسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني.

  • مهارات القيادة وصنع القرار 

يتميز  العاملون داخل شركات الاستشارات الهندسية  باتقان روح القيادة لاستخدامها في تنظيم فرق العمل لتحقيق الهدف المشترك لصالح الشركة فالمهندسون دائما يشغلون مناصب إدارية لأنهم مسؤولون عن مقاولين وفنيين وعمال فعليهم التحلي  بهذه المهارات لتحفيز الآخرين وإثارة حماسهم لإتمام المهام المطلوبة خلال الفترة الزمنية المحددة ضمن الخطة الكلية للمشروع.

مهارات القيادة تحمل بداخلها مهارات التواصل ومهارات العمل الجماعي العمل والثقة بالنفس وغيرها الكثير.

شركة هروني للاستشارات الهندسية تمتلك رؤية ورسالة وقيم واضحة تؤهلها على أن تكون رائدة فى مجال المشروعات الهندسية كما أنها تمتلك مجموعة مدربة من المهندسين والعلماء والفنيين في جميع الخدمات التي تقدمها وتضمن لك خدمات استشارية على أعلى مستوى تساعد مشروعك على النجاح  والاستمرارية. وفريقنا موجود دائما لمساعدتك، لا تتردد في طلب المساعدة فقط اترك بياناتك 

 

محتوى المقال